15‏/11‏/2010

كل سنه وانت طيب


في ذلك اليوم كنت أجلس معها فقالت لي وهي متشبعه بالأسي بأن زوجه أخ زوجها قد أجرت عمليه
فشعرت أنا أيضا بالأسي وكان من الإتيكيت واللياقه أن أذهب زائرا لها حاملا معي " زياره "
من تلك التي يهرول اليها الناس عاده في تلك المناسبات لأقول لها عبارات علي غرار

" قلبي عندك يا أختي "


ومن حيث أن كثيراً من الشعب المصري لا يفهم دلاله الزهور "ويعتبرونك فافي ويعتبرونها ماتأكلش عيش "
فإن الأطعمه والمأكولات لها وقعا ساراً علي شعبنا الحبيب ، فذهبت إلي أحد محلات الحلوي
ورأيت أن أنسب شيئا يمكن شراءه هو" الشيكولاته "

ومنذ دخلت ذلك المحل حتي إنهال علي العامل الذي يعبيء الشيكولاته بكثيرا من " كل سنه وانت طيب "
وكأنه يعبيء لي نقله من الاسمنت لا الشيكولاته ، وإستمر علي ذلك في كل خطوة حتي أعطي العلبه لي ،
وليس لهذه الكلمه لدينا إلا دلاله واحده ، هي أن تضع يدك في جيبك كالهمام وتعطيه " ما فيه النصيب "
وأعطيته تلك الأتاوه ومضيت في إستسلام

وعندما أستقل تاكسي فإنه يحكي معي في كل شيء وأي شيء مع سيلا من السباب واللعان للحكومه
التي رفعت أسعار كل شيء إبتداء من السايره ذاتها حتي البنزين.
وأنا أفهم علي الفور أنه ذلك الكارت المحترق الذي يفهمني من خلاله أن أكون "كلي نظر " ولا أبخس أجرته ،
ولكن لابد أن يزوق لي هذا الكارت بــ " كل سنه وانت طيب "

بالأمس ذهب إلي الحلاق فبمجرد أن سلمته رأسي المسكين ليمارس عليه غله وإسقاطاته وهوايته لم ينقطع عن الكلام ،
ولكنه كان أكثر حنكه فقد بدأ كلامه بــ" كل سنه وانت طيب " ثم أردف قائلا : لا أعلم لماذا لا يدفع الناس بسخاء
وكأن ليس هناك عيداً بعد يومين ،
ففهمت مقصده لكني إصطنعت بوجهي بعض الامتعاضات معبرا عن إستيائي الزائف ،
ولسان حالي يقول " أنا فاهم الحركات القرعه ديه "

أنت أيضا تريد زياده أجرك، ثم حاولت أنا تغيير الموضوع وتحدث هو في موضوع أخر
ولم ينسي أن يّذكرني بأني " كل سنه وانا طيب "

كنت أتمني أن أقول له ما كان يقال لنا في صغرنا عندما كنا نطلب العيديه النقديه في عيد الاضحي فلا نسمع سوي

" ده عيد لحمه مافيهوش عيديه "
لكني إمتنعت حفاظاً علي ماء وجهي .

وإنطلق يحدثني عن معاناته وطموحاته وأحلامه ، حتي فرغ من عمله في رأسي الحليق ثم قال وأنا أقوم بتنفيض ملابسي
من الشعر المتساقط عليها ، العباره المعهوده " كل سنه وانت طيب "
ما يثير غيظي أني كنت أنوي أعطائه أجره مناسبه وخاصه بالنسبه للعيد ، لكن بالطبع بعد شرح معاناته
ومحاولات إثبات أن هناك عيداً قادما وأن الناس لا تدفع ما يستحقه ، لم أعطه إلا ما كنت أنوي إعطائه له .

ولا أعلم لماذا يريد الناس أن يأخذوا مني عيديه فهل أن " بابا أدم " أبا البشريه حتي أعطي عيديه لكل الناس ،
وإلي متي سأظل أنا وغيري من البشر المطحونين كباقي الشعب يعتقد بأننا نمتلك مظهر يوحي أننا نعطي بسخاء .
أو أني " مغارة علي بابا " يفتح جيبي عندما يقول أحدهم كلمه السر " كل سنه وانت طيب "

ألن يأتي يوماً ننتظر نحن فيه عيديه من هذا النوع ؟؟

ألأن يأتي يوما نجد فيه ذلك الشخص المقصود الذي نتوسم فيه من الكرم والبزخ والسخاء ؟؟
وأن نقف أمامه في برود وإصطناع راسمين علي وجوهنا تلك الابتسامه البلهاء طامعين في "عيديه من إياهم" ؟؟

هل سيأتي علينا يوما نجد فيه من نقول له بالوجه الأخر للكلمه " كل سنه وانت طيب " ؟؟

......

كل سنه والجميع بخير
عيد أضحي مبارك وسعيد عليكم
وعلي الامه العربيه والاسلاميه

هناك 9 تعليقات:

ستيتة يقول...

عيد لحمة
عيد كحك
مليش دعوة
أنا كمان زيهم
كل سنة وانت طيب يا بيه :)
كل سنة وانت احسن واعلى يا زيزو

مجرد مدونة يقول...

كل سنة وانت برنس

ليس فقيرا من يحب يقول...

كل سنه وانت طيب يا زيزو وبعوده الايام

وتقول يمين تقول شمال هاخد العيديه

يعنى هاخد العيديه ههههههههههههههه

Unknown يقول...

كل سنة وأنت
طيب يازيزووو
قولتهالك هنـاك
وادينى بقولها هنـا
طمنا على أخبارك واحوالك

رحلتنا في الحياة يقول...

كل سنة وانت طيب يازيزو ياللى مش بترد على رسايلك :(
وعيد سعيد عليك ومن غير اى مصلحة ولا منفعة ههههه

فشكووول يقول...

السلام عليكم
تحياتى
عيد سعيد
وكل عام وانتم بخير
والعام القادم فى عرفات صحبه ان شاء الله
عيد سعيد وعمر مديد

خد بالك بس منى (كل سنه وانت طيب يا بيه) وحسنه قليله تمنع بلاوى كتيره وهنيا لك يا فاعل الخير والثواب عند الله ..

صوت من مصر يقول...

كل سنة وانت طيب يا زيزو بيه

جلال كمال الجربانى يقول...

طيب بقولك أيه .. كل سنه وأنت طيب

ودمت بخير حال

غير معرف يقول...

المدونه دى من اسيوط هاتفيدك ان شاء الله

http://noureldens.maktoobblog.com